Almaisam


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد مهمه لـ "زيت الزيتون"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاري
عضو جديد
عضو  جديد




ذكر
عدد الرسائل : 250
العمر : 42
العمل/الترفيه : موظف حكومي
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

مُساهمةموضوع: فوائد مهمه لـ "زيت الزيتون"   الأحد ديسمبر 19, 2010 9:25 pm



وصلني قبل قليل ايميل..- يتحدث عن اهميه زيت الزيتون مع الطريقه وذكر تجربه استاذ جامعي امريكي يعاني البدانه والشراهه في الاكل.. ولحل تلك الازمه فكر بحرق الدهون بالدهون..

والطريقه كالتالي : قرر اذابة ملعقه من زيت الزيتون في كوب من الماء وتناوله بين الوجبات.. وقد استمر هذا الاستاذ على تناول هذا الكوب لمده 3 أشهر ولاحظ انه نقص من وزنه 17 كيلو بدون حرمان وبدون دايت!!

ماعلينا من ذا كله ..

انا بعد ما قريت قلت خل ابحث عن فوائده من الطب النبوي ..

ما يخفى علينا ان احد اغذية الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفس اللي كان يسويه الاستاذ ..

ومايخفى علينا الحكمه اللي استخلصوها العلماء من هالطريقه والفوائد وهي غير تنقيص الوزن انه يحمي الجسم من أمراض تصلب الشرايين القلب. يؤدي تناول زيت الزيتون إلى هدوء الأعصاب وانخفاض ضغط الدم المرتفع ولقد لاحظ الباحثون أن سكان حوض البحر المتوسط هم أقل تعرضاً للجلطة القلبية وسبب ذلك هو كثرة استخدامهم لزيت الزيتون وهذا دليل على أهمية هذا الغذاء بالنسبة للإنسان. ويؤدي تناول زيت الزيتون إلى تحسين حالة مريض السكر المرضية حيث يحافظ على مستوى سكر الدم .وزيت الزيتون مضاد للإمساك، وملطف للبشرة ودهان ممتاز للشعر ، ومانع لقشرة الرأس،و في الدراسات الحديثة نجد أن تناول زيت الزيتون الصافي يقلل معدل الكولسترول الضار في الدم .وبما أن زيت الزيتون يحتوي على الفيتامين e فإن هذا الفيتامين يمنع تأكسد الكولسترول في الجسم وبالتالي يتجنب الإنسان مرض تصلب الشرايين. لقد أظهرت الأبحاث الخاصة بأمراض السرطان أن زيت الزيتون يقي من العديد من السرطانات ومن أهمها: 1 ـ سرطانات الثدي. 2 ـ سرطان المعدة. 3 ـ سرطان القولون. 4 ـ سرطان الجلد. كما أن هذه المادة المباركة (زيت الزيتون) تقي من قرحة المعدة. كذلك يؤدي تناول هذا الزيت إلى تجنب أمراض المفاصل والتخفيف منها. حتى إن العلماء لاحظوا أن الناس الذين يقلّ زيت الزيتون في غذائهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل. كما أن دهن فروة الرأس بزيت الزيتون يقتل القمل. ويجب أن نعلم بأن الدهون غير المشبعة هي أفضل أنواع الدهون لغذاء الإنسان. لذلك نجد هذا النوع من الدهون في حليب الأم.ويساعد في تقوية الكبد، ويساعد في علاج الكبد الدهني، ويزيد من نشاط الكبد من ناحية أخرى فقد ذكر الكتاب أن الدواء المعروف في الأسواق باسم (Essential Fort) يحتوي على نسبة عاليةٍ من زيت الزيتون، وهو الذي يوصف أساساً لمرضى الكبد، كما أنه يُحَسِّن من وظائف الكبد ،وخاصة أنه مضاد للسموم، ومن هنا فهو يزيد من قدرة الكبد على إزالة السُّمِّية .
هذه الفوائد على كثرتها لم يكن لأحد علم بها في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام

وهذة ادله من القرآن الكريم والسنة النبويه على اهمية هذة الشجره

قال تعالى : (يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون) صدق الله العظيم.
عن أبي أسيد رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كلوا الزيت وأدهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة ) (رواه الترمذي وأحمد والحاكم ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد مهمه لـ "زيت الزيتون"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Almaisam :: ~*¤ô§ô¤*~القسم الطبي~*¤ô§ô¤*~ :: الميسم للصحه والطب البديل-
انتقل الى: