Almaisam


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 » الثوار يخرجون الكتائب من البريقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو المجد
عضو جديد
عضو  جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

مُساهمةموضوع: » الثوار يخرجون الكتائب من البريقة    الإثنين مارس 14, 2011 11:10 pm


نجح الثوار الليبيون في إخراج القوات الموالية للعقيد معمر القذافي من مدينة البريقه شرق البلاد، بعد معارك عنيفة تخللها كمين ألحق خسائر بشرية ومادية بكتائب القذافي.
وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الداخلية الليبي اللواء عبد الفتاح يونس -الذي انشق عن القذافي وانضم للثورة- أن الثوار الذين تراجعوا شرقا تحت وطأة القصف الجوي يستعدون للدفاع عن مدينة أجدابيا "الحيوية" و"الإستراتيجية"، خاصة بعد تعرضها فجر اليوم لقصف جوي.
وقال الناطق العسكري باسم الثوار في البريقة حامد الحاسي إن المقاتلين الثوار تمكنوا يوم أمس من نصب كمين للقوات الحكومية التي دخلت وسط المدينة، حيث تمت محاصرتها من كافة الجهات.
وأوضح أن الكمين مكن من أسر 25 جنديا من الكتائب وقتل 20 آخرين، بالإضافة إلى إعطاب عدد من الآليات العسكرية، مما مكن من تطهير المدينة من الكتائب التي نجحت في وقت سابق أمس في السيطرة عليها.
وقال الحاسي إن الثوار نجحوا في إبعاد كتائب القذافي بنحو 20 كلم إلى الغرب من البريقة، مؤكدا أن الكتائب أصبحت فلولا متهالكة.
وقد قال اللواء عبد الفتاح يونس إن "أجدابيا تقع على محور الطرق المؤدية إلى الشرق، إلى بنغازي وطبرق، وكذلك إلى الغرب"، مؤكدا أن "الدفاع عن أجدابيا مهم جدا". وقال إن "أجدابيا مدينة حيوية وسندافع عنها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
» الثوار يخرجون الكتائب من البريقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Almaisam :: ~*¤ô§ô¤*~قسم بنك المعلومات~*¤ô§ô¤*~ :: الميسم للاخبار العربيه والعالميه-
انتقل الى: